للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي التاسع للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

د. رزاق الحكيم



الدكتور رزاق محمود الحكيم، أستاذ جامعي ، حاصل على  دكتوراة في الدراسات الأدبية والنقدية من جامعة عبد القادر بالجزائر ، درس في عدد  من الجامعات الجزائرية والعراقية ، كاتب وشاعر وروائي ، أصدرعدداً من الأعمال الأدبية ، أربعة دوواين شعرية : الأرق ، الرحيل ، العودة ، غريب في المدينة ، رواية العودة ، أغاريد وأناشيد للأطفال ، وفي النقد : الشعرية في النص الأدبي بين المنظوم والمنثور .
  صدرت عنه ترجمة  ونماذج من شعره في : معجم البابطين للشعراء العرب المعاصرين ، ديوان محمد الدرة ، معجم علماء وأدباء الجزائر ، لعادل نويهض ، علامات في الإبداع الجزائري ، للدكتور عبد الحميد هيمة ،  شعراء الغري ، المفصل في تاريخ النجف للدكتور حسن الحكيم.
 عضو اتحاد الكتاب الجزائريين
 عضو اتحاد الكتاب والأدباء في العراق  .


التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية