للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي التاسع للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

اللغة عتد بعض الاساتذة الاكاديميين

الاستاذ الدكتور فاضل خليل ابراهيم

ان مما يلحظ، ان بعض الاساتذة الاكاديميين لا يعطون اللغة حقها في محاضراتهم اواثناء مشاركاتهم في المؤتمرات، فلا يكاد يبدأ احدهم بالقاء محاضرته باللغة الفصحى حتى نراه قد تحول بعد دقائق الى الخطاب العامي . ما السبب يا ترى؟

يبدو ان حرص بعض الاساتذة على التمكن من تخصصه الاكاديمي دون ان يعطي للغة التي هي وعاء المعرفة لذلك التخصص اهميةمناسبة، فضلا عن ضعق القراءة الثقافية العامة ومتابعة بعض الادبيات ذات الصلة.وقد لاحظنا ان البعض من الاساتذة المرموقين وهو يلقي مشاركته في المؤتمر لا يجيد حتى قراءة اية قرانية ويعطيها حقها في ضبط الحروف والكلمات ولفضها بما يعطيها قوة المعنى والتاثير، وتلك مشكلة ينبغي الانتباه لها..

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية