للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي العاشر للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

مساع حثيثة لنشر اللغة العربية في قيرغيزيا

المسار

 أكد مدير مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي في قيرغيزيا أن المكتب يقوم بجهود كبيرة في خدمة اللغة العربية وبعثها بين مسلمي قيرغيزيا لما لها من دور كبير وأثر فاعل في الحفاظ الهوية الدينية والتمسك بقيم الإسلام وتراثه الكبير.

وأشار إلى أن الندوة كان لها أعمال وبرامج فاعلة لخدمة لغة القرآن في منطقة وسط آسيا، من خلال دعمها للجامعة الإسلامية القيرغيزية ومعهد نور القرآن الكريم، وأقسام اللغة  العربية بالجامعات المتنوعة، وأن رجالاتها يثبتون دومًا أنهم على قدر المسؤولية حين يحملون رسالتها التعليمية التي تسهم في تعليم اللغة العربية للطلاب الأعاجم والراغبين فيها.
جاء ذلك بمناسبة حفل التوقيع الذي نظمته جامعة العلوم الإنسانية في قيرغيزيا وبحضور وزير التعليم الأسبق ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات القيرغيزية، لكتابي الدكتور (السيد أبوالوفا) المنسق التعليمي بمكتب الندوة في قيرغيزيا والأستاذ بجامعة العلوم عن تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها وجاء الكتابان تحت عنوان (الحوار- رؤية تربوية تعليمية) و (تنمية الحصيلة اللغوية –للناطقين بغير العربية).
 

المسار

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية