للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

الجزيرة لتعلم اللغة العربية بحلة جديدة

 

أطلقت الجزيرة نت حلة جديدة من موقع تعلم اللغة العربية للناطقين بغيرها (http://learning.aljazeera.net) بثلاث واجهات ومزايا وخدمات متطورة تستهدف تعزيز إمكانات وفرص التعليم المقدمة وزيادة وتنويع الجمهور المستهدف.

وتتضمن النسخة الجديدة، إضافة إلى الواجهتين الإنجليزية والفرنسية، واجهة ثالثة باللغة التركية أعدتها الجزيرة نت بالتعاون مع مركز العربية الدولي (أرومر) التابع لجامعة 29 مايو بإسطنبول.
وتعطي هذه الواجهات الراغبين في تعلم اللغة العربية من الناطقين بغيرها فرصة لتعلمها عبر طيف واسع من الخدمات والأدوات التعليمية الرائدة.
كما تتضمن النسخة الجديدة ثلاث مزايا أخرى: أولاها توزيع مستويات المتعلمين وفق معايير ومقتضيات منهجية، تبدأ بمستوى المبتدئ الأدنى، إلى المستوى المتقدم، مرورا بثلاثة مستويات أخرى: المبتدئ الأعلى، والمتوسط الأدنى، والمتوسط الأعلى.
وتتلخص الميزة الثانية في إطلاق ثلاث بوابات تعليمية بمسميات جديدة: "لغة الإعلام "، وتقتصر على ما تنتجه الجزيرة من مواد مكتوبة ومسموعة ومرئية. و"لغة عامة"، وهي عبارة عن دروس يعدها الموقع داخليا أو بالتعاون مع جامعات ومؤسسات مختصة في التعليم. فضلا عن بوابة "مجتمعنا" التي تمكن المستخدمين من الإسهام المباشر في إعداد مواد للموقع عبر خدمة "أنت تُعلِّم"، أو المشاركة بمدونة، أو الاستفادة من خدمة "سل الأستاذ" المتميزة.
أما الميزة الثالثة التي أضافتها النسخة الجديدة من الموقع فهي خدمة "اختبر مستواك"، التي تمكن المستخدم من اختيار المستوى الذي يناسبه.
كما تمسكت النسخة الجديدة من موقع اللغة العربية بالخدمات الأخرى التي كان الموقع يقدمها من تشكيل وتحليل صرفي وقاموس، وغيرها.
وكانت الجزيرة نت أطلقت موقع الجزيرة لتعلم اللغة العربية للناطقين بغيرها أواخر عام 2013 بواجهتين: إحداهما عربية/فرنسية، والأخرى عربية/إنجليزية، معتمدا في معظم محتواه التعليمي على ما تنتجه شبكة الجزيرة الإعلامية من مواد مقروءة ومسموعة ومرئية.

الجزيرة

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech