للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية            مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

انطلاق مسابقة اللغة العربية على مستوى المملكة برعاية التعليم

عادل الحربي

 

أطلقت وزارة التعليم،المسابقة الوطنية للغة العربية، وتهدف المسابقة لتحفيز الإبداع اللغوي وتعزيز الهوية الوطنية للطلاب والطالبات، ومعلمو اللغة العربية ومعلماتها.

وتتضمن المسابقة عدداً من التنافسيات، حيث تضم المسابقة الأولى للمعلمين والمعلمات، بناء مبادرة في تعليم مهارات الكتابة، فيما تأتي المسابقة الثانية تصميم تدريس وحدة تعليمية بطريقة تعليم اللغة المعتمد على المهمات اللغوية، أما المسابقة الثالثة فهي في تصميم تطبيق إلكتروني يخدم اللغة، وتأتي المسابقة الرابعة للمعلمين والمعلمات في تأليف قصة في مجال أدب الأطفال.

أما في جانب مسابقة الطلاب والطالبات فتأتي المسابقة الأولى بمسابقة وسم تويتر ” هاشتاق ” ، أما المسابقة الثانية فهي في الإملاء والتهجئة وتستهدف طلاب المرحلة الابتدائية.

ورصدت الوزارة عدد من الجوائز للفائزين والفائزات، حيث تبلغ قيمة الجائزة الأولى للمعلمين والمعلمات، 15 ألف ريال، والثانية 10 آلاف ريال، والثالثة 7500 ريال، و5 آلاف للفائزين من المركز الرابع وحتى العاشر، وذات قيمة الجوائز للطلاب والطلاب.
 

صحيفة صدى

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech