للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية            مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

ندوة ضيف العام في شومان تتأمل خالد الكركي مثقفاً وسياسياً

وزارة الثقافة

 

بدعوة من مؤسسة عبدالحميد شومان، تعقد ندوة (ضيف العام) بعنوان: «خالد الكركي مثقفاً وسياسياً»، وذلك يوم السبت المقبل 7/10/2017، من الساعة 8:45 صباحاً وحتى الساعة 2:40 ظهراً.

وتتضمن الندوة كلمة للمؤسسة تقدمها الرئيسة التنفيذية لها فالنتينا قسيسيه، ومن ثم تبدأ الجلسة الأولى وتحمل عنوان «الكركي في الأدب واللغة»، ويديرها د. أمين محمود، وتتضمن مشاركات لكل من: أ. د. نهاد الموسى: جهود الكركي في خدمة اللغة العربية، أ. د. شكري ماضي: مساهمات الكركي في دراسة الأدب المحلي، أ. د. عبد الرحيم مراشدة: الكركي شاعرا، ومن ثم حوار ونقاش.
الجلسة الثانية من الندوة تحمل عنوان: «الكركي: دراسات ومواقف نقدية:»، ويديرها د. علي محافظة، وتتضمن مشاركات لكل من: أ. د. زياد الزعبي: جهود الكركي في دراسة الشعر العربي الحديث، د. حكمت النوايسة: صورة الكرك في إنتاج الكركي، أ. د. صلاح جرار: زميل دراسة وصديق، ومن ثم حوار ونقاش.
وتتضمن الجلسة الثالثة شهادات حول تجربة الكركي، ويديرها الشاعر جريس سماوي، وتشمل مشاركات لكل من: سمير حباشنة، الشاعر شوقي بزيع (لبنان)، د. محمد ناجي عمايرة: تجربة في العمل الوزاري مع بدايات التحول الديمقراطي.
وكذلك تتضمن الجلسة الرابعة شهادات حول تجربة الكركي، ويديرها أ. د. محمد عدنان البخيت، وتشمل مشاركات لكل من: أ. د. ضياء الدين عرفة: الكركي والعمل الأكاديمي، أ. د. محمد عصفور: الكركي والعمل الأكاديمي، ومن ثم حوار ونقاش.
وكذلك تتضمن الجلسة الخامسة: شهادات حول تجربة الكركي، ويديرها د. إبراهيم بدران، وتشمل مشاركات لكل من: الشاعر علي الفزاع: الكركي في الديوان الملكي، أ. د. عبد الكريم القضاة: تجربة في العمل الطلابي، د. محمد السعودي: الكركي في مجمع اللغة العربية، د. بلقيس الكركي: شهادة، ومن ثم حوار ونقاش.
يذكر أن الكركي نفسه يقدم يوم الاثنين المقبل، في منتدى عبد الحميد شومان، محاضرة بعنوان: سبعون.. (حَتّامَ نحنُ نُساري النّجمَ في الظُّلَمِ).
 

وزارة الثقافة الأردنية

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech