للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

تطبيقات في تعلم اللغات محاضرة بكلية السُّلطان قابوس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها

سالم بن خليفة البوسعيدي

 

نظمت كلية السُّلطان قابوس لتعليم للغة العربية للناطقين بغيرها بولاية منح محاضرة ثقافية بعنوان “تطبيقات في تعلم اللغات ـ اللغة العربية أنموذجا ” قدمها الدكتور خالد بن سليمان الكندي أستاذ مساعد بقسم اللغة العربية بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية بجامعة السُّلطان قابوس. تناولت المحاضرة مجموعة من التطبيقات والمهارات التي تساعد الطلبة الدارسين للغة العربية في تعلم اللغة بشكل أسهل وأسرع والغاية من هذه التطبيقات كما تناول المحاضر تعلم قواعد اللغة العربية من خلال الرسم وقراءة الحكايات التي تزيد من حصيلته اللغوية كما رتب للطلاب المهارات الأربع الأكثر أهمية في تعلم اللغة العربية إبتداء بمهارة الاستماع فالتحدث فالقراءة ثم الكتابة حيث يعد الإنصات للغة قبل الحديث بها مرحلة من المراحل الأساسية في تعلم اللغات وخاصة اللغة العربية كما حث الطلبة الدارسين على تعلم اللغة في إطارها الثقافي مؤكدا أن تعلم اللغة العربية دون ثقافتها يمثل جسدا بلا روح ولن يستطيع متعلم العربية أن يصل لمرحلة الكفاءة اللغوية إلا إذا كان على قدر كبير من المعرفة الثقافية للغة التي يستطيع التواصل بها مع متحدثيها تواصلا فعالا في إطار ثقافة تلك اللغة .

 

الوطن

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech