للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية            مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

مركز تعليم اللغة العربية بالأزهر يقيم ورشة خاصة لإنتاج الوسائل التعليمية

لؤى على

 

في إطار الاهتمام بتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها والجهود التى يبذلها مركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها  بالأزهر الشريف، يحرص المركز على دعم العملية التعليمية من خلال الأنشطة الإثرائية المتنوعة التى تهدف إلى صقل مهارات استخدام اللغة العربية لدى الدارسين، حيث تتنوع الأنشطة التي يقوم بها المركز  للارتقاء بمستوى الطلاب من خلال عقد الندوات والمحاضرات واللقاءات المفتوحة، بالإضافة إلى أنشطة الألعاب اللغوية التى تساعد على تحقيق أكبر قدر من الاستفادة والمتعة أثناء التعلم.

 
وقد حرص المركز على الاستخدام الأمثل  للموارد المتاحة والاستفادة من الطاقات والخبرات المتوفرة لديه فقام بإنشاء ورشة خاصة لإنتاج الوسائل التعليمية والألعاب اللغوية، يقوم عليها فريق عمل متخصص من المعلمين الأكفاء وضعوا على عاتقهم الاهتمام بالابتكار والإبداع.
 
وقد أنتجت الورشة مجموعة كبيرة من الوسائل والأنشطة التعليمية وعددا من الألعاب اللغوية التى تهدف الى تنمية مهارات اللغة لدى الدارسين استماعا وتحدثا وقراءة وكتابة وتدريب الطلاب على تطبيق القواعد اللغوية من نحو وصرف وبلاغة.
 
كما يحرص المركز على أن يستفيد الطلاب من هذا العمل يحرص أيضا على أن ينمى لدى المعلمين والمعلمات مهارات إنتاج الوسائل والألعاب الهادفة وذلك من خلال عقد ورش العمل وإطلاعهم على كل ما هو جديد ومناقشة أفكارهم.
 
كما تسعى إدارة المركز إلى تعميم هذه الألعاب والوسائل ونشرها محليا ودوليا في ضوء اهتمامها بنشر اللغة العربية وتبادل الخبرات،ويهتم المركز حاليا بالتعاون مع عدد من الشركات الإنتاجية لتوفير أكبر عدد من الوسائل والألعاب التعليمية بحيث تكون فى متناول الجميع ويمكن استخدامها فى عدد كبير من الفصول التعليمية كما يمكن لأى طالب أو معلم اقتنائها.
 

اليوم السابع

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech