للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

جامعة جورجتاون في قطر تمنح تخصصاً فرعياً جديداً في اللغة العربية

 

أصبح لدى طلاب جامعة جورجتاون في قطر الآن المزيد من الخيارات الدراسية بعد إدخال الجامعة تخصصاً فرعياً جديداً في اللغة العربية. فبعد أن ظلت الخيارات التي تمنحها الجامعة إلى طلابها تقتصر على أربعة تخصصات رئيسية وثلاث شهادات إضافية، أصبحت هذه المرة الأولى التي يمكن لطلاب جورجتاون في قطر اختيار تخصص فرعي في دراسة لغة.

فمن المعلوم أن كافة الطلاب الدارسين للحصول على درجة بكالوريوس العلوم في الشؤون الدولية يجب عليهم إثبات إتقانهم للغة ثانية إضافة إلى اللغة الإنجليزية. وسيسمح التخصص الفرعي الجديد للطلاب بتحسين مهاراتهم اللغوية وتحقيق فهم أعمق للغة العربية وثقافتها.
 
وتتاح فرصة اختيار اللغة العربية لجميع الطلاب، بما فيهم هؤلاء الذين يوشكون على التخرج في نهاية العام الدراسي الحالي. يهدف هذا التخصص الفرعي إلى دعم المعرفة العلمية في التخصصات الرئيسية التي يتم توفيرها للطلاب وهي الثقافة والسياسة، والاقتصاد الدولي، والتاريخ الدولي، والسياسة الدولية.

عن هذه الإضافة القيمة للبرنامج الأكاديمي للجامعة تقول هيذر كيرست مساعدة العميد لشؤون الإرشاد الأكاديمي والمناهج: "ينتابنا شعور بالحماس المفعم بالفخر لمنح طلابنا هذه الفرصة لدراسة اللغة العربية كتخصص فرعي، وهو أول تخصص فرعي تقدمه جامعة جورجتاون من حرمها الجامعي في قطر. وليس من الغريب أن ينسجم أول تخصص فرعي يمنح مع تواجدنا في هذا الموقع المتميز في الدوحة وقائماً على أبحاثنا وخبراتنا العريضة في تدريس اللغة العربية وما يرتبط بها من ثقافة وسياسة. ومن المبشر أن نحو ربع خريجينا لعام 2018 قد سجلوا أنفسهم بالفعل للحصول على هذا التخصص الفرعي، مما يعتبر مؤشراً على شعبية هذا التخصص وارتفاع الإقبال عليه".

للتخرج بتخصص فرعي في اللغة العربية، ينبغي على الطلاب حضور سبع فصول معتمدة، وإثبات قدرات لغوية مرتفعة، والتأكيد على اهتمامهم بمتابعة الدراسة وإتمامهم لهذا التخصص الفرعي. ويمكن للطلاب التقديم للحصول على هذا التخصص الفرعي سواء كانوا ناطقين بالعربية أو غير دارسين لها كلغة تراثية. 
 

البوابة

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech