للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية            مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

حاتم زكريا: مشروع حماية اللغة العربية يحمي لغتنا من الاندثار

هبه الداغستانى‏

 

قال حاتم زكريا، سكرتير عام نقابة الصحفيين، إن مشروع قانون حماية اللغة العربية المقدم من مجمع اللغة العربية، هو مشروع في غاية الأهمية، لأن الاهتمام باللغة العربية في حد ذاتها مطلوب في ظل العولمة وغزو المصطلحات الأجنبية داخل الحياة اليومية.

أضاف"زكريا" أن هذا المشروع يحمي اللغة العربية، ويحفاظ عليها من الاندثار داخل المجتمع المصرى، ولا بد أن يؤخذ هذا المشروع بجدية.

أوضح "زكريا" في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم» أنه لا مانع من أن يستخدم الصحفي اللغة العامية في كتاباته ولكن بحدود كتابة جملة أو جملتين فقط، ولا يتسع مجال الكتابة داخل العمل الصحفي لأكثر من ذلك لتصبح اللغة العامية هى السائدة في كتاباته.

أضاف سكرتير عام النقابة، أن اللغة العامية أو (الدارجة) لا تؤدي إلى تحديد المعنى المراد، وإيصاله إلى القارئ بشكل واضح، حيث أن الكلمة المكتوبة باللغة العامية تعطي أكثر من معنى، أما الكلمة المكتوبة باللغة الفصحى تعطى المعنى المحدد المراد إيصاله إلى القارئ، كما أن اللغة العربية الفصحى هى اللغة الأم،التي تجمع الوطن العربي كله بجمالها ورونقها.
 

بلدنا اليوم

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech