للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية            مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

نقابة علماء مصر تطالب باعتبار اللغة العربية مادة أساسية بالكليات

 

أعلن دكتور عبدالله سرور وكيل مؤسسي نقابة علماء مصر، أن النقابة تقدمت بخطاب رسمي لوزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار لجعل اللغة العربية مادة أساسية بجميع كليات الجامعات.

وأضاف "سرور" أن الخطاب تضمن الآتي: "الدكتور وزير التعليم العالى ورئيس المجلس الأعلى للجامعات.. تحية وتقديرا.. وبعد 
فقد نصت المادة الأولى من قانون تنظيم الجامعات على ما تختص به الجامعات لخدمة الوطن وأبنائه، وآخره (بعث الحضارة العربية والتراث التاريخى للشعب المصرى وتقاليده الأصيلة ومراعاة المستوى الرفيع للتربية الدينية والخلقية والوطنية، وتوثيق الروابط الثقافية والعلمية مع الجامعات الأخرى والهيئات العلمية العربية)، ولما كان ذلك كذلك فإنه يستحيل تحقيق شيء من ذلك بغير معرفة اللغة العربية كما ينبغى لأهلها، وحيث إن الجهل باللغة العربية يمثل خطرا جسيما يحول دون وفاء الجامعات بمهامها المحددة فى القانون، فضلا عما يملأ الساحة العامة من جهل فاضح بأبسط قواعد الكتابة العربية وقصور فاجع فى القراءة بما يمثل خطرا ثقافيا شديدا.
و تابع "سرور"، وانتهى الخطاب إلى الآتي "فإننا نطلب - وفاء بمسئوليتكم الدستورية - العمل على جعل دراسة اللغة العربية مادة أساسية فى جميع البرامج الدراسية بالتعليم العالى سواء فى الجامعات والأكاديميات والمعاهد العليا واستصدار قرار بذلك من المجلس الأعلى للجامعات، لما فى ذلك من خير عميم للوطن وأبنائه ".
 

البوابة نيوز

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech