للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة العربية           مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

تنظيم مسابقة للتهجئة باللغة العربية للأطفال في ليبيا

 

نظم المركز الوطني لتنمية فنون الطفل بالهيئة العامة للخيالة والمسرح والفنون اليوم بطرابلس حفل تم خلاله تسليم (جائزة الضاد للتهجئة باللغة العربية 2017 للأطفال) في موسمها الاول وذلك بالتعاون مع ادارة التعليم الخاص بوزارة التعليم .

وتهدف الجائزة إلى تعويد الاطفال على النطق والتهجئة السليمة والكتابة الصحيحة للغة العربية ،بالاضافة الى الاسهام في نشرها والاحتفاء بالمبدعين من ابنائها حماية لاجيالنا الجديدة من فقدان ما تمتلكه من أدوات ثقافية وتعليمية ولغوية .

كما تهدف الجائزة إلى تشجيع استعمال اللغة العربية ونشر الوعي باهميتها وتعزيز استخدامها في الحياة العامة وتسهيل تعلمها وتدريسها من أجل الارتقاء باللغة العربية واتقان التهجئة وضمان استمرارها بتنمية فن القراءة لدى الاطفال .

يذكر أن هذه الجائزة تنظم لأول مرة في ليبيا، حيث استهدفت تلاميذ الصف الرابع والخامس والسادس من مدارس التعليم الخاص على مستوى بلديات طرابلس المشاركة في هذه المسابقة والتي بلغ عددها ألف مدرسة .
 

بوابة افريقيا الاخبارية

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech