للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

الضاد لغة السلام

معتصم الرقاد

 

نظم النادي الأردني الثقافي للناطقين بغير العربية (أبجد)، فعالية "ملتقى أبجد" تحت عنوان "الضاد لغة السلام" في المركز الثقافي.

رئيسة النادي، هبة حجازي، أكدت قائلة "هدفت فعالية "ملتقى أبجد" إلى تعزيز التواصل باللغة العربية والتواصل مع الثقافات الأخرى، وذلك من خلال فقرات متنوعة في الفن والأدب والموسيقى".
وقدّم المشاركون الأجانب والعرب فقرات يتمحور محتواها حول اللغة العربية من مواهبهم الشعرية والغنائية وقصص نجاحهم باللغة العربية على المسرح أمام الجمهور الذي حضر من بعض الجامعات الأردنية والمراكز الثقافية.
والملتقى الذي حمل عنوان "الضاد لغة السلام"، قدم خلاله الطالب نور سلطان من كازاخستان وErin Reyes من الولايات المتحدة الأميركية وفادية الكركي، فقرة مع رئيس النادي تحدثوا فيها عن تجربتهم مع تعلم اللغة العربية في الأردن.
ثم قدم بعد ذلك زياد وسعيد المغربي فقرة عزف على العود وانضمت إليهما جوليان من سويسرا لتقدم موهبتها الغنائية.
وكتطبيق لفكرة النادي في دمج متعلمي اللغة العربية من الناطقين بغيرها مع فئات وأنشطة مختلفة من المجتمع لتطبيق اللغة العربية من ناحية والمساعدة على دمج فئة ذوي الإعاقة مع مختلف فئات المجتمع من ناحية أخرى، شاركت جمعية "الياسمين لمتلازمة داون" بفقرة دبكة على مسرح الملتقى.
وبعد ذلك قدّم أربعة مشاركين فقرة في الشعر العربي وهم لين حماد من الأردن ويامن خليل من سورية وZara Dzhumaeva من روسيا وعبد القدوس عبد الصمدوف من قيرغيستان، في آخر فقرة من فقرات الملتقى أنشد الطالب مصيلح من كوسوفا نشيد "موطني".
ونادي "أبجد" هو تطوعي مرخص من وزارة التنمية ضمن اختصاص وزارة الثقافة، يهدف إلى إيجاد جو لمتعلمي اللغة العربية من الناطقين بغيرها يطبقون ويمارسون فيه اللغة العربية من خلال أنشطة وفعاليات مختلفة.
وجاءت فكرة النادي لدمج المهتمين بتعلم اللغة العربية من الناطقين بغيرها مع المهتمين بتعليمها للناطقين بغيرها في مكان واحد بدون أن يلتزم أحدهم بدروس تعليمية منتظمة. 
ومن أهداف النادي توفير مكان لتجميع الأجانب المهتمين بتعلم اللغة العربية وتزويدهم بمكتبة تحتوي على الكتب التي تساعدهم على تعلم اللغة العربية.

الغد

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech