للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  دعوة لجميع طلاب وطالبات الدراسات العليا            الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

اللغة العربية والخطاب الإعلامي في محاضرة

صلاح أورفلي

 

استضاف المركز الثقافي بحماة محاضرة للأستاذ نبيل أحمد صافية بعنوان ( اللغة العربية والخطاب الإعلامي في الجمهورية العربية السورية ) مع دراسة تطوير الإعلام في قطرنا . 

حول هذه المحاضرة قال صافية للفداء : 
تحدثت في المحاضرة عن أهمية اللغة العربية بصورة عامة وانتقلت بعدها للتمييز بين مصطلحي اللغة العربية الفصيحة واللغة العربية الفصحى ، وتطرقت إلى تأكيد السيد الرئيس بضرورة اعتماد اللغة العربية وتمكينها في الخطاب إن كان في وسائل الإعلام أو غيرها وميّزت بين استعمال عدد من المصطلحات السياسية التي يتم تداولها في الإعلام السوري وإلى بعض الأغلاط اللغوية التي يمكن أن يقع فيها الإعلامي أثناء حديثه إن كان في الإعلام المسموع أو المرئي أو المقروء ونوّهت إلى أن هذا التنغيم الصوتي له أهمية في وسائل الإعلام بمختلف أشكالها وألوانها وله وظائفه وأغراضه ومستوياته المختلفة وميّزت بين علم أصوات النطق والسمع والفيزياء في الخطاب الإعلامي . 
 

الفداء

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech