للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

إلزام المعلمين باستخدام الفصحى داخل الفصول

عمرو عبدالرحمن

 

أصدرت إدارة التوجيه التربوي بوزارة التعليم والتعليم العالي، تعميماً موجهاً إلى المدارس الحكومية، بإلزام المدرسين والمدرسات باستخدام اللغة العربية الفصحى داخل الفصول واعتمادها في تدريس جميع المواد الدراسية عدا اللغات الأجنبية، مع حث الطلاب على التحدث بالفصحى أيضاً داخل الحجرات الصفية.

وأضاف التعميم الذي حصلت "الشرق" على نسخة منه، أن القرار لإيمان وزارة التعليم بأهمية اللغة العربية بوصفها المرآة التي تعكس هويتنا الحضارية وموروثنا الثقافي الأصيل، وفي إطار حرص وزارة التعليم والتعليم العالي على تمكين الطلبة من لغتهم الأم وتعزيز مكانتها في نفوسهم واستمرار صلتهم بمفرداتها، وضمان بقائها حاضرة بقوة، مع الالتزام بتعزيز الجهود الوطنية الرامية إلى تعزيز لغة الضاد في المجتمع.
 
وشدد التعميم على أن القرار سيتم تنفيذه، وسيقوم موجهو المواد المختلفة بمتابعة التزام المعلمين بالقرار.
 
جدير بالذكر أن عدداً من الطلاب، انتقدوا قيام المعلمين داخل الفصول بالحديث بلغتهم العامية، حيث يجد بعض الطلاب صعوبة في فهم اللهجة العامية لبعض المعلمين، مما يؤثر على تحصيلهم العلمي وقدرتهم على استيعاب الدروس بشكل سليم.
 

الشرق

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech