للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

تطبيق أول اختبار استماع في اللغة العربية 19 الجاري

دينا جوني

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تطبيق اختبار اللغة العربية المركزي في مهارة الاستماع للمرة الأولى من 19 إلى 21 نوفمبر الجاري، للصفوف من الثاني إلى الثاني عشر وللطلبة في جميع مسارات المدرسة الإماراتية. كما يؤدي الطلبة اختبار المهارات الكتابية التي تعدّ جزءاً من امتحان نهاية الفصل يوم الأحد المقبل في الفترة الواقعة من 11 إلى 14 نوفمبر. 

وعممت وزارة التربية والتعليم التي تطبّق للمرة الأولى اختبارات الاستماع على الطلبة، موجّهات تطبيق الاختبارات على جميع الإدارات المدرسية، ومنعت الوزارة بشكل واضح في تعميمها عرض نصوص الاختبار المسجّلة بشكل مكتوب على الطلبة، مع ضرورة قراءة تعليمات الاختبار من قبل المعلم بشكل واضح قبل بدء الاختبار.
وأكدت الوزارة أن المدارس لن تستلم ملفات الاختبار المكتوب والمسموع إلا صباح يوم تطبيق الاختبار، وستتضمن ملفات الوزارة التي ستستلمها المدرسة دليل المعلم لتطبيق اختبار الاستماع، وكتيّب الأسئلة، وملف التسجيل الصوتي، ودليل التصحيح.
وشددت الوزارة على ضرورة ضمان تنزيل البرنامج الخاص بتشغيل الملف السمعي داخل الصف وتجربته قبل الاختبار، لافتة إلى أنه متوفر على نظام «المنهل»، بالإضافة إلى استخدام دليل التصحيح من قبل المعلم لتقدير درجات الطلبة بعد الانتهاء من تنفيذ الاختبار الذي سينفّذ في الفصلين الأول والثالث للطلبة من الرابع إلى الثاني عشر، وفي الفصول الثلاث لصفوف الثاني والثالث. 
وبالنسبة للاختبار الكتابي، فإن الإدارات المدرسية ستستلم ملف الامتحان عبر نظام «المنهل» صباح يوم الاختبار لتقوم بعدها بطباعة الأوراق الامتحانية وتوزيعها على الطلبة. كما سترسل الوزارة سلّم تقدير الدرجات ضمن الملف، على أن يلتزم المعلم به خلال عملية التصحيح.
 

الاتحاد

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech