للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

مذكرة تعاون بين جامعة هانكوك ومجمع اللغة العربية بالشارقة

 

تم توقيع مذكرة تعاون بين قسم اللغة العربية بجامعة هانكوك للدراسات الأجنبية ومجمع اللغة العربية بالشارقة بشأن دعم قسم اللغة العربية في الجامعة وتبادل الخبرات الأكاديمية في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها.

جاء ذلك بتوجيهات من الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بمناسبة اختيار الشارقة كعاصمة عالمية للكتاب لعام 2019. مما تم نشر بعض الأخبار والصور التي تشير إلى توقيع مذكرة تعاون بين الجانبين، ووقعها ممثلا الجامعة الأستاذ الدكتور "أو ميونغ كون" من قسم اللغة العربية، ومن جانب المجمع: الدكتور محمد صافي المستغانمي الأمين العام للمجمع.

يذكر أن جامعة هانكوك للدراسات الأجنبية هي أكبر جامعة متخصصة في تعليم اللغات الأجنبية في كوريا، بما فيها اللغة العربية، حيث تم تأسيس قسم اللغة العربية في هذه الجامعة للمرة الأولى في كوريا في عام 1975.

وتنص مذكرة التعاون المبرمة بين الجانبين على تبادل الخبرات الأكاديمية في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها وتدريب المدرسين، وإرسال أساتذة متخصصين لإعطاء دورات مكثفة.

وفي مجال التعاون في البعثات الطلابية: تقديم منح دراسية للطلاب المتفوقين، وتنفيذ دورات مكثفة من المحاضرات المتخصصة للطلاب. وبمناسبة توقيع مذكرة التعاون هذه، ألقى الدكتور محمد صافي المستغانمي الأمين العام للمجمع، والأستاذ الدكتور عبد الصاحب مهدي علي عميد كلية الآداب بجامعة الشارقة، محاضرة خاصة، تحدثا فيها عن بعض الجوانب المهمة والمهارات في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها باللغة العربية الفصحى. 
 

world.kbs

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech