للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

الإيسيسكو تعقد ورشة لتنمية «العربية» في إندونيسيا

 

تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو"، ورشة لتنمية مهارات اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى في إندونيسيا ودول جنوب شرق آسيا، خلال الفترة من 17 إلى 21 يونيو الجاري. وسيشارك فيها ستون من المدرسين والمدرسات والتربويين في إندونيسيا وماليزيا وبروناي والصين وتايلند وكمبوديا وفيتنام. وسيتم على مدى خمسة أيام مناقشة مجموعة من الموضوعات التربوية من ضمنها “تعليم اللغة العربية في دول جنوب شرق آسيا: الاتجاهات السائدة في ضوء المستجدّات التربوية والاتصالية" و"بناء مهارات اللغة العربية وتنميتها لدى الطلاب غير العرب من خلال المقاربات والطرائق الحديثة في تعليم اللغات للناطقين بغيرها" واستثمار التكنولوجيا لتنمية مهارات الاتصال اللغوي بين الطلاب" و"إستراتيجيات ومقاربات ناجعة في تدريس اللغة العربية في إندونيسيا ودول جنوب شرق آسيا" ومناقشة"ّ الأهداف الإجرائية في دروس اللغة القائمة على البناء الشامل للمهارات اللغوية و أنواعها"؛ والكتاب المدرسي لتعليم اللغة العربية في إندونيسيا: الإنجازات والإشكاليات القائمة”؛ وأسس إعداد برنامج "مدرسي" قائم على البناء الشامل للمهارات اللغوية وتنميتها لدى الطلاب، وآفاق الشراكة التربوية في مجال تعليم اللغة العربية وفرص التعاون الأكاديمي بين المراكز والمؤسسات التربوية العربية المتخصصة ودول جنوب شرق آسيا.

 

الرياض

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech