للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية            مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

د. ثمامة فيصل


الدكتور ثمامة فيصل بن أبي المكارم،  باحث وكاتب عربي من الهند. حصل على شهادة الماجستير في اللغة العربية وآدابها من مركز الدراسات العربية والأفريقية ، بجامعة جواهر لال نهرو بنيو دلهي ، الهند (2005م) ، وحصل على شهادة الدكتوراه في الصحافة العربية من قسم اللغة العربية وآدابها بالجامعة الملية الإسلامية بنيو دلهي ، الهند (2012م). وعمل مترجما عربيا في المملكة العربية السعودية لما يقارب سنتين (2005- 2007م) ، ثم عمل مشرفا دراسيا ثم باحثا للدراسات العربية في الملحقية الثقافية السعودية بنيو دلهي لأربع سنوات (2007-2012م). واشتغل أستاذا زائرا في قسم اللغة العربية بجامعة دلهي لمدة سنة (2009-2010م) ، ويشغل حاليا منصبَ أستاذ مساعد في قسم اللغة العربية بجامعة مولانا آزاد القومية الأردية بمدينة لكناو ، الهند (منذ 2012م).

ظهرتْ له أكثرُ من عشرين بحثا ومقالة في مختلف المجلات العربية والأردية ، ونُشِرَ له كتاب باللغة العربية تحت عنوان : (مذكرات رحلة حج لأميرة بوبال النواب سكندر بيغم) في نيو دلهي سنة 2013م. وترجم مجموعةً من القصص العربية باللغة الأردية (تحت الطبع).




التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech