للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية            مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

مؤلف جماعي جديد يناقش الظاهرة اللغوية

 

صدر مؤخرا عن منشورات مختبر اللغة والأدب والتواصل وشعبة الآداب واللغات والتواصل بالكلية متعددة التخصصات بتازة مؤلف جماعي جديد يحمل عنوان " الظاهرة اللغوية: مقاربات متعددة التخصصات ".

ويعد هذا الكتاب - حسب مؤلفيه - تتويجا لأشغال الندوة الدولية التي نظمها المختبر سنة 2015، وأرضية لتبادل المعلومات والآراء، وتعميق النظر وتدقيقه في حقيقة مفهوم تكامل الاختصاصات وتفاعلها في دراسة الظاهرة اللغوية.

ويسلط الكتاب الضوء على مستجدات اللسانيات المعاصرة وتطوراتها ومنجزاتها، ودراسة ظواهر اللغة العربية وتفسيرها، وضبط المفاهيم والمصطلحات اللسانية وتبيين جذورها وتتبع مسار تشكلها وتبلورها.

ويعتبر هذا الإصدار من المؤلفات النادرة التي جسدت فكرة تداخل العلوم وتكاملها في أرقى صورها، خصوصا وأن ما تطرحه اللغة من مشاكل وأسئلة متنوعة ترتبط بمستويات الإنتاج والفهم والقراءة والكتابة والأنساق المتعلقة بها ذهنيا أو إنجازيا.

ويدعو الكتاب إلى تضافر جهود المختصين في الدراسات اللسانية وفي المجالات المعرفية الذهنية والمجالات السلوكية التجريبية وفي العلوم المجردة، والتعاون بين التخصصات المختلفة من أجل فهم أعمق لبعض هذه المشاكل وتفسيرها ثم معالجتها، وبناء تصور شامل يأخذ بعين الاعتبار جميع العوامل والأبعاد المتدخلة في الظاهرة اللغوية ومعالجتها من مختلف الزوار.
 

هسبريس

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech